طريقة كشف ومعرفة الروابط المخفية داخل روابط مختصرة



سوف نتعرف في درس اليوم على طريقة كشف الروابط المخزنة او المخفية داخل روابط مختصرة , لاشك وان الاغلبية يعرف مادا اعني بروابط مختصرة فكيف لا نعرفها وقد اصبحت متواجدة ومنتشرة في كل الصفحات والحسابات والمواقع.




 ولمن لا يعرفها فهي ببساطة انه يكون لديك رابط طويل مثلا متل رابط هاته التدوينة الدي تراه في الاعلى وتريد مشاركته على موقع او صفحة فتجد ان هدا الرابط طويل وغير ملائم لك في المكان الدي تريد نشره فيه على سبيل المتال في الفيس بوك وايضا لا يشجع الزوار او المشاهد على الضغط عليه. ولهدا جاءت فكرة الروابط المختصرة حيت توفر لك امكانية اختصار رابطك الطويل الى رابط قصير وهناك العديد من المواقع التي توفر هاته الميزة ولعلى من اشهرها هو goo.gl الدي توفره لنا جوجل , اعتقد الان انك عرفت ما المقصود من رابط مختصر ادا نكمل الان الدرس . فكما نرى هاته الميزة وهي اختصار الروابط هي جيدة وتفيدنا كثيرا ولديها إيجابيات , ولاكن علينا الا ننسى ونغفل ان هناك ايضا سلبيات لها وهدا ما لا يعرفه البعض . فما لا تعلمه يا اخي ويا اختي ان هناك بعض الاشخاص لا اريد ان اسميهم بهاكر لان هدا الامر لا يستعمله الهاكر المحترفون بل فقط بعض المبتدؤون الدين يقوموا بتجريب اي شيء فقط لكي يسقطوا بعض الضحايا , فهاته الطرق تتجلى في انه يقوم باختصار لرابط موقع قد يكون به سكريبت خبيت ويؤدي الى اختراقك او رابط لصفحة مزورة وهدا ما يوجد بكثرة حيت يقوم بنقلك الى صفحة ويطلب منك ان تدخل الاميل والكلمة السرية رغم ان هاته الطريقة كانت مند سنوات تنجح بنسبة كبيرة ولاكن نحن الان في 2015 فلقد اصبحت قديمة والاغلبية يعرفها.

 الا انه صدقني عندما اقول لك ان هناك من لازال لا يعرفها وسرقت العديد من الصفحات والحسابات فقط عن طريق الصفحات المزورة . وهناك ايضا تطور من ناحية الاختراق عبر الصفحات المزورة حيت انه اصبح تطور في هدا المجال فكما نعلم انه يمكنك ان تنشيئ تطبيقات على الفي سبوك حيت يستغلها البعض في انشاء تطبيق ويقول لك ان سوف تحصل على متابعين او اصدقاء او معجبين على حسابك او صفحتك وكما نعلم اننا نبحت دوما عن متل هاته الامور , فيستغلون هاته النقطة وبمجرد ان تضغط على هدا الرابط فينقلك الى صفحة اخرى وتجد انه يطلب منك ان تدخل الاميل والكلمة السرية وهنا فور ادخالك للمعلومات المطلوبة فهنا اقول لك قل وداعا لحسابك لان منشيء دلك التطبيق قد تحصل على الاميل والكلمة السرية لدلك احدركم من ان تدخلوا معلوماتكم الحساسة في اي مكان انتم لا تعرفون مصدره .

 لدلك في درس اليوم سوف نتعرف على اضافة سوف تمكننا من رؤية الرابط المختصر قبل الضغط عليه كي نتأكد هل هو رابط جيد ام مشكوك في امره وكما سوف اوضح في الفيديو كيف تكشف هل هو رابط عادي ام رابط لصفحة مزورة او لموقع به بعض البرامج الخبيثة التي يتم تحميلها الى جهازك دون ان تعرف .

 ادا اترككم مع الشرح بالفيديو وفرجة ممتعة للجميع لا تنسى اخي الكريم فادا استفدت فادعمني بلايك ومشاركة الحلقة وشكرا لكم والا دروس مقبلة.


لتحميل الاضافة اضغط هنا 
الموقع التاني لفحص الرابط : longurl.org




طريقة كشف ومعرفة الروابط المخفية داخل روابط مختصرة Reviewed by غير معرف on 1/02/2015 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوضة لدى المتخصص في الاعلاميات | Specialist2info ©2013 - 2017
Powered by Blogger, Designed by Sweetheme

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.